Friday, June 16, 2006

حنان ترك اتحجبت .. وانت مال اهلك؟

************************************************
معذره لو كان بالعنوان ما يصدم مشاعر من يقرأه
لكن هذا هو ما شعرت به اليوم حيال هذا الخبر المنشور بموقع ميدل ايست اون لاين
http://www.middle-east-online.com/?id=38489
إذ لو كان كاتب الخبر و غيره ممّن تحدّثوا فيه مقتنعين حقا ان حجاب فنانه او حتى اعتزالها حريه شخصيه فلماذا اذن هذا اللت و العجن حول هذه القضيه !! و البحث عمّن يموّل حجاب الفنانات و المؤامره التى تحاك ضد الفن المصرى !! برغم ان كثيرات ممّن اعتزلن بعد ارتداء الحجاب تم تصنيفهن على انهن ممثلات "منتهيات الصلاحيه" .. وبصرف النظر عن تساؤلنا حول فكرة "الصلاحيه" و "صلاحيه" لماذا بالظبط .. الا ان كون هؤلاء الممثلات منتهيات الصلاحيه يضحد فكرة المؤامره من اساسها !! فلماذا يدفع احدهم اموالا لا تقاوم -كما يذكر الخبر- ليحجّب امراه صلاحيتها انتهت !! و الممثلات الناشئات و المخضرمات الغير محجّبات اكثر من الهم ع القلب !! بل ان البعض منهن لا يجد فرصة عمل فلماذا الالحاح على تاثير تحجب فنانه على السينما المصريه وكون هذا مؤامره تهدد مستقبلها و كأنّها تنتج من الافلام ما يستحق الاحترام ناهيكم عن المشاهده !!
************************************************
الخبر كذلك تم صياغته بصوره اعتقد انها غير امينه !! فحنان ترك لم تدع السينما المصريه للاقتداء بنظيرتها الايرانيه .. وليتنا نستطيع .. لكن حنان اجابت عن سؤال للمذيعه حول كيف يمكن ان تمثل بعد ان ارتدت الحجاب فردّت ان هذا يحدث فى السينما الايرانيه التى تحصل على جوائز !! وبالتالى .. لنا ان نتساءل حيث ان نظرية المؤامره صارت مقبوله و رائجه لهذا الحد عمّن يتآمر لتشويه صورة كل ممثله تقرر ارتداء الحجاب وما هو المقابل الذى يحصل عليه !!

1 comment:

Less than perfect said...

"
الخبر كذلك تم صياغته بصوره اعتقد انها غير امينه !! فحنان ترك لم تدع السينما المصريه للاقتداء بنظيرتها الايرانيه .. وليتنا نستطيع .. لكن حنان اجابت عن سؤال للمذيعه حول كيف يمكن ان تمثل بعد ان ارتدت الحجاب فردّت ان هذا يحدث فى السينما الايرانيه التى تحصل على جوائز"

بالضبط يا زمان الوصل..و كمية المقالات و التعليقات عن كلامها..اللى اتفهم منه انها بتطلب من الناس الاقتداء بالسينما الايرانية..كان مبالغ فيه..و كان فيه مقالات-منهم دعاء سلطان فى الدستور-اللى "ردحت" لحنان اللى مابتفهمش حاجه فى السينما الايرانية..و اللى أكيد ماشفتش حاجه من أفلامها..و الا كانت عرفت ازاى الايرانيين بيحاولوا يتحايلوا على موضوح الحجاب ده فى افلامهم....الخ الخ الخ

طيب يا أخواننا..بس رغم القيود ده..خدوا جوايز!!!و احنا اللى عندنا حرية عنهم فى المواضيع ده..ماخدناش اى حاجه تذكر

و ده كان قصد حنان..الحجاب مش هيأخر السينما..و أضيف كمان انه مش هيؤدى لتطورها..الرك على الورق

مدونة رائعة..و أفكار جديرة بالاحترام

شكرا