Thursday, July 12, 2007

بابا .. مكسوف منّك !!

بدأت من فتره متابعة قناة "أو تى فى" و وجدت بها عدد لا بأس به من البرامج اللطيفه التى تشعر أنّها تختلف عن السائد ..

بالأمس فى برنامج "مساءك سكر زياده" فقره بعنوان "كلام جرايد" تستضيف صحفى ليعلّق على بعض الأخبار .. من ضمن أخبار الأمس خبر يقول : سئل بعض من أبناء أعضاء مجلس الشعب خلال احد الاختبارات الشفويه عن وظيفة الوالد فشعروا بالخجل من التصريح أن الوالد
يعمل
عضو مجلس شعب !!

و بعيدا عن السؤال الذى يطرح نفسه بكل غلاسه : وليه يتسئل طالب فى الامتحان عن شغلانة ابوه !! يقفز سؤال أشد غلاسه من سابقه يقول : وهل النيابه فى مجلس الشعب وظيفه اصلا !! نائب مجلس الشعب يفترض ان يكون له وظيفه بياكل منها عيش و يصرف منها على اسرته و عياله بعيدا عن "خدمته" ابناء دايرته بالمجلس !! فلماذا يريد بعض ابناء النواب من مدّعى الخجل و الكسوف جعلها وظيفه يدّعوها لآبائهم دون غرض فى نفس يعقوب !!

4 comments:

قلم جاف said...

عندما أقول : يشتغل "فلان" بالطب ، أعني بذلك حرفياً أن عمل فلان الرئيسي الذي يتكسب منه عيشه هو الطب..

بتطبيق هذا المنطق ،دي ناس أباهاتها "بتشتغل" أعضاء مجلس شعب .. شوفي انتي بقا..

أليس من الفساد المربع أن يكون العمل النيابي "شغلة ومشغلة"؟ شوية خدمات على شوية وسايط وشيلني وأشيلك دون أدنى إلمام بمهام ودور نائب مجلس الشعب في المجتمع ، أم أن هذا السؤال وليد رومانسيكية وسذاجة وعبط من قائله؟

زمان الوصل said...

ما هى دى الفكره
الناس دى فهموا موضوع النيابه بمجلس الشعب غلط و فهّموه لولادهم غلط بردو !!

لازلت لا أفهم لماذا يريد طالب مهنة أبوه الأساسيه محامى أن يعرّف والده بأنّه عضو بمجلس الشعب !! و إيه المصلحه التى يريد نيلها من تعريف والده بهذه الصفه !!

DantY ElMasrY said...

ابدا يا جماعة
عضوية مجلس الشعب وظيفة بتكسب كويس اوى
وتفتح بيوت وتعمل مصالح زى الفل
انا اعرف اعضاء ليهم 30سنة فى المجلس وبيكسبو كويس
إجابة الولد سليمة
بس الواقع هو اللى مش سليم

زمان الوصل said...

يااااااااااه ..
والله فيك الخير يا "دانتى" أنا هجرت هذه المدوّنه من زمن بعد ما أصبحت القاعده فى كلام الجرائد هو الاستفزاز و الاستثناء هو ما لا يحرق الدم :)

طيب إذا اتّفقنا أن عضوية مجلس الشعب بتفتح البيوت و تعمل مصالح و بيتّاكل من وراها الشهد .. يبقى مفيش داعى إن اللىّ بياكلوا هذا الشهد يعملوا نفسهم مكسوفين رغم إن اللحوسه من أكل الشهد باينه على وشّهم !! العضويه سبّوبه و هنعترف بكده ماشى بس مفيش داعى لادّعاء الخجل ..